مدير تعليم القاهرة وسفير اليابان يفتتحان تجديد مدرسة التربية الفكرية بالمنيل 

مدير تعليم القاهرة وسفير اليابان  يفتتحان تجديد مدرسة التربية الفكرية بالمنيل 
مدير تعليم القاهرة وسفير اليابان  يفتتحان تجديد مدرسة التربية الفكرية بالمنيل 

افتتح مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إيمن موسى  والسفير اليابانى بالقاهرة أوكا هيروشى تجديد مدرسة التربية الفكرية بالمنيل.

وأكد السفير الياباني استعداده لمواصلة تقديم الدعم النشط لمصر من خلال تحقيق أهداف برنامج ( كوسانون) وهو تحقيق عالم لا يتخلف فيه أحد عن الركب ويمكن لجميع الناس العيش بسلام من خلال مد يد العون على الفور إلى كل شخص فى كل زاوية فى بيئة أكثر آمانا وتمكينها من تقديم منهج يلبى المعايير الوطنية لبرامج التعليم الفكرى بما فى ذلك التعليم الموسيقى و التربية الفنية .

يأتى هذا المشروع فى إطار منحة اليابان لمساعدة مشاريع الأمن البشرى الأهلية الأساسية والتى توفر دعما مالياً مباشراً أو صغيراً للمنظمات غير الربحية بما فى ذلك المنظمات غير الحكومية فى المجتمعات المحلية. 

وشدد السفير اليابانى على الدور المحورى للمجتمع المدنى فى تطوير التعليم فى مصر وأعرب عن إحترامه لدور المنظمات غير الحكومية المصرية في الإستماع إلى أصوات السكان المحليين وتحديد الإحتياجات والمطالب الفعلية . 

وآكد مدير  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على أهمية تدعيم أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين فى تطوير وتنمية القدرات الدراسية للطلاب من خلال التفكير وليس الحفظ وتنمية الاخلاق فى المجتمع و الالتزام بالقوانين وتحمل المسئولية واحترام مشاعر الآخرين ، إضافة إلى أنشطة ( التوكاتسو) التى تعتمد على تنمية مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين  ويتم الإستفادة بها فى المستقبل . 

 تم تبادل الدروع وشهادات التقدير للذين ساهموا فى تنفيذ المشروع تقديرا لجهودهم المبذولة.